لما لايجب عليك الإسراع في الحب و الزواج إن كنت مدون

إذا كنت تطمح ان تكون مدون محترف  تعيش من خلال التدوين ، فإن حياتك العملية حقا ستقضيها في التفكير في مواضيع وتحضير أخرى تقضي معها اوقات  طويلة امام الحاسوب . لهذا لايجب ان يبعدك التدوين عن الإهتمام بحياتك الإجتماعية ، فقضاء او قات مع العائلة و الاصدقاء سيشعرك حتما بالراحة الذهنية  وتجديد النشاط من اجل إيجاد افكار لتدوينات قادمة . 

لما لايجب عليك الإسراع في,الحب و الزواج إن كنت مدون


وما دمت اتحدث عن الحياة الإجتماعية فمن الوضع الطبيعي ان يأتي يوم يفكر فيه المدون في الزواج وبناء أسرة ، فالحب شعور طبيعي خلقه الله في نفوس كافة الكائنات الحية .
لكن بالنسبة للمدون إذا لم يحسن الإختيار قد يتسبب له الزواج في دمار شامل لحياته المهنية ، مادام ان التدوين يستدعي راحة نفسية بالدرجة الاولى من اجل القدرة على الكتابة ، فلايمكن للمدون ان يكتب إذا لم يكن يشعر براحة نفسية وجسدية ، اما ان يلزم المدون نفسه بالكتابة في جميع حالاته النفسية فهذا لايعتبر تدوينا ! .

لايمكنك الكتابة .
الحياة الزوجية ليست كلها عسل ، فأيام البصل كثيرة :) لهذا يجب ان تكون زوجتك المستقبلية تقدر حقا طبيعة عملك وتحاول في جميع الحالات والظروف ان توفر لك مناخ ملائم للتفكير والتدوين ، ففي حالة العكس كن واثق انك لن تتمكن من التركيز في عملك وحتى إن كتبت تدوينات ستكون سيئة غير التي كنت تقدمها لقرائك من قبل ، الامر الذي سيجعل مدونتك تنهار شيئا فشيئا . 

ستضعف حالتك الصحية .
إذا كان زواجك غير ناجح ، فحتى تغديتك لن تكون سليمة ، مما سيجعلك تضعف في وقت قصير وتشعر بالتعب، حتى انك لن تستطيع الجلوس امام حاسوبك والعمل لوقت طويل كما كنت من قبل .

الإحباط .
تراكم المشاكل العائلية ، عدم القدرة على التدوين ، كل هذه العوامل كافية ان تشعرك بالفشل والإحباط ، ابشع إحساس يمكن ان ينهي مسيرتك المهنية بإعتزال التدوين والبحث عن عمل آخر .
الحياة العملية للمدون لها علاقة وطيدة مع الحياة الشخصية ، فكلما كان المدون مرتاح البال كلما كان ادائه جيد ، ولكن إذا كانت زوجتك المستقبلية تتسبب لك في مشاكل فكن على يقين ان هذا الامر سيؤثر على الجانب العملي، فعندما تصبح غير قادر على التدوين بسبب المشاكل تشرع في الإحساس بالفشل والإحباط الامر الذي يؤثر على مسيرتك المهنية .


لهذا قبل ان تفكر في الحب او الزواج تذكر هذه النقاط ، وحاول ان تجد الشريكة المناسبة التي قد تتفهم طبيعة عملك خصوصا وان التدوين مهنة لازالت غريبة على مجتمعنا العربي وصعب جدا ان تقنع شخصا بأنك تعمل على الانترنت مادام ان التفكير السطحي السائد هو ان الانترنت لعب و لهو ودردشة فقط ! . 
السابق
التالى