إلى أين يصل التدوين ؟


السلام عليكم بعد أن تم مضايقتى و شعرت بالحزن و الأسي من التدوين الحالي قررت أن أقوم بعمل هذه التدوينة و هى بعنوان إلى أين يصل التدوين ؟ لن أطيل عليكم فالنبدأ .


أتصفح الإنترنت يومياً و أجد بعض المدونين يقوم بنسخ المواضيع من بعضهم و أجد عناوين المدونات مشابهاً لبعض لكن لما كل هذا ؟ هل لأنهم يظنون أن بذلك سوف تنجح مدوناتهم أم يظنون أن بذلك سوف يحصلون على المال الكثير من جوجل أدسنس و غيرها أم يظنون أن بهذا سوف يحصلون على زوار كثيرون ؟ العديد من الأسئلة المحيرة التي أطرحها على نفسي بخصوص هذا الموضوع و لم أجد الإجابة حتي الآن .

هيا نتناقش فى كل سؤال قمت بطرحة :-

السؤال الأول : هل المدون الذى ينسخ المواضيع سوف تنجح مدونتة ؟
إذا كان هناك مدون يعتقد ذلك فهو مخطئ لماذا؟ لأن المواضيع التى ينسخها سوف تضر مدونتة و سوف تكون أرشفتها سيئة جداً على محركات البحث و الكثير من الأضرار سنناقشها سوياً .

السؤال الثانى : هل سوف يحصل المدون الذي ينسخ المواضيع على المال ؟
بالطبع لا إذا حصل المدون على 1 دولار فى الشهر سيكون محظوظ .

السؤال الثالث : هل يحصلون على زوار كثيرون ؟ 
بالطبع لا لأن المدونة سوف تكون أرشفتها ضيئلة جداً و لذلك لن يحصل على زوار سوف يكون زوارة 50 زائر يومياً حتي لو قام بعمل تبادلات إعلانية أو نشرها عبر المواقع الإجتماعية لأن الزائر المهتم بالتكنولوجيا يكون مهووس بعالم التكنولوجيا و يعرف المواضيع التي يتم نقلها و من أين تم النقل فأنا بمجرد دخولى على أى مدونة أعرف إذا كان تم نسخ المواضيع المتواجدة بها أم لا .

السؤال الرابع : هل سيحصلون على ترتيب عالى فى أليكسيا ؟
بالطبع لا سوف يكون ترتيب مدوناتهم منخفض جداً و لن يرتفع فكل موضوع يتم نسخة سوف ينخفض الترتيب فى أليكسيا .
رسالة إلى المدونين الذين ينسخون المواضيع و الأشخاص الذين يودوا الدخول إلى عالم التدوين :-

المحتوي العربي هابط و القليل من المدونين يحاولون إضافة شئ جديد إلى المحتوي العربي و يجب على المدونين الذين ينسخون المواضيع أن يقوموا بالإيقاف عن نسخ المواضيع لأن هذا لن ينفعهم فى أى شئ و لا شهرة و لا نجاح و لا زوار و لا ربح المال فإذا كنت من الذين يحبون التدوين و يعشقونة يجب أن تقوم بإضافة شئ جديد إلى المحتوي العربى فى مدونتك التدوين ليس أمر صعب و ليس مضيع للوقت نعم فأنت بمجرد أن تقوم بعمل تدوينة جديدة ستجد أنك قمت بإفادة الكثير من الأعضاء و ستجد أنك لم تضيع وقتك فى شئ ليس له قيمة التدوين رائع وخاصة عندما تجد أعضاء و زوار يتابعون مدونتك و يشجعوك حتى لو بكلمة شكر واحدة و الذي سوف يشجعك أكثر عندما تجد أن زوارك منتظرين تدوينة منك جديدة هل رأيت كيف التدوين رائع و يستحق العمل من أجلة ؟.

نصائح إلى المدونين الذين ينسخون المواضيع و الأشخاص الذين يودوا الدخول إلى عالم التدوين :-

1. إبدأ بمدونة يكون مواضيعها من إنشائك أنت .
2. لا تقوم بنسخ أى موضوع .
3. قم بإضافة شئ جديد . و هنا السؤال كيف أضيف شئ جديد ؟ إبحث فهناك الكثير من المواضيع فى المحتوي الأجنبى لم تدخل المحتوي العربي حتى الآن ثقف نفسك بهذه المواضيع وقم بإضافتها إلى مدونتك و بكده أنت أضفت شئ جديد للمحتوي العربي .
4. لا تقلد عناوين المدونات حاول أن تختار اسم مدونتك بنفسك .
5. قم بإختيار قالب مناسب لا تقوم بإختيار قالب غامق اللون لأن الزائر يريد عندما يدخل إلى مدونتك يشعر بالراحة بداخلها .
6. نظم مدونتك و إجعلها متناسقة حتى لا يخرج الزائر من المدونة بمجرد دخوله إليها .
7. لا تكثر من الإضافات بداخلها ضع الإضافة و أنت على يقين إنها سوف تكون مفيدة للزائر ليس لأن الأداة شكلها جذاب .

هل تشعر بالحماس بعد هذه التدوينة ؟ :-

إذا كنت تشعر بالحماس إبدأ الآن و أكتب أول تدوينة لك فى مدونتك .

وهنا وصلنا إلى نهاية موضوعنا .


السابق
التالى