بعض مزايا النسخ الإحتياطي للبيانات عبر الإنترنت


السلام عليكم بعد أن قرأنا درس أهمية النسخ الإحتياطي للبيانات ننتقل إلى درس آخر وهو بعض مزايا النسخ الإحتياطي للبيانات يمكن أن يكون البيانات و المعلومات الهامة على حاسوبك ضحية من البريد المزعج فى أى وقت و لكن أحب أن أنصحك أن عمل نسخة إحتياطية هام جداً و فى هذا الموضوع أقول لكم لماذا يجب الإهتمام بعملية النسخ الإحتياطي للملفات عبر الإنترنت لن أطيل عليكم فالنبدأ .


سهولة - الجميع يريد أن يعمل أقل و الحصول على أكثر و النسخ الإحتياطي عبر الإنترنت فى غايو السهولة فأنت لا تحتاج إلى عمل يدوي أو شئ فهو يعمل تلقائياً بمجرد أن تختار الملفات التى تريد أن تقوم بعمل نسخ إحتياطي لها و بالإضافة إلى ذلك يمكنك تعيين خيارات النسخ الإحتياطي عبر الإنترنت لكى يتم عمل نسخ إحتياطي كل شهر أو يوم أو ساعة .

أمان - الأمان هو ما نحتاج إليه عندما يتعلق ببيانات هامة فالنسخ الإحتياطي عبر الإنترنت يضمن سلامة البيانات الخاصة بك مع خصوصية كاملة من البيانات الخاصة بك و سوف يكون لك إشعار بأي شئ يتم رفعة أو حذفة على بريدك الإلكتروني التى قمت بالتسجيل به .

سرعة - فعملية النسخ الإحتياطي للبيانات عبر الإنترنت تتم بطريقة سريعة و السرعة هنا توفر الكثير من وقتك و إذا تم فقدان البيانات الخاصة من حاسوبك يمكنك تحمليها بسرعة كبيرة لذلك هذه نقطة هامة يجب أن نعلمها .

الوصول من أى مكان - النسخ الإحتياطي للبيانات يمكن الوصول إليه من أى ركن فى العالم ما عليك سوى استخدام كلمة المرور و البريد التي قمت بالتسجيل به للوصول إلى البيانات .

الوصول من الهاتف - فمعظم خدمات النسخ الإحتياطي تدعم الوصول لها عبر الهاتف و بالتالى يتم الوصول للبيانات الخاصة بك عبر الهاتف و أيضاً الكثير من الخدمات تدعم تطبيقات لأغلب أنواع الهواتف .

سهولة إستعادة البيانات - نعم يمكنك إستعادة البيانات الخاصة بك فى غاية السهولة و يمكن ذلك بالذهاب إلى الموقع و من ثم إستعادتها أو بإستخدام عميل سطح المكتب لتنفيذ المهمة من سطح المكتب نفسة .

التكلفة - هناك خدمات تكون مجانية لكن بمساحة محدودة بسيطة و هناك مساحات عالية و كبيرة تكفى لجميع البيانات الخاصة بك و لكن بتكلفة بسيطة و هناك أيضاً نفس الخدمات بتكلفة باهظة فيجب أن تنظر إلى الخدمة ذات التكلفة الرخيصة .

و كانت هذه لائحة بأهم مميزات الخدمة و لك الإختيار أن تقوم بعمل النسخ الإحتياطي عبر الإنترنت أو لا .


السابق
التالى