بدأ التسجيل في edX لـ7 كورسات مجانيه عن طريق الانترنت


edX Logo Col RGB FINAL بدأ التسجيل في edX لـ7 كورسات مجانيه عن طريق الانترنت
بدأ التسجيل في الكورسات المجانية المقدمة من edX، كتبنا في عالم التقنية سابقاً عن edX ويمكن مراجعة التدوينة هنا، بإختصار edX هي مبادرة مجانية من جامعة هارفرد وجامعة كاليفورنيا ومعهد ماسوشيتس للتكنولوجيا لتقديم كورسات مجانية عن طريق الانترنت، الكورسات التي بدأ التسجيل فيها عبر الموقع هي:
  1. مقدمة في علوم الكمبيوتر - Introduction to Computer Science I.
  2. مقدمة في علوم الكمبيوتر والبرمجة - Introduction to Computer Science and Programming.
  3. الذكاء الإصطناعي – Artificial Intelligence.
  4. مقدمة في كمياء الحالة الصلبه – Introduction to Solid State Chemistry.
  5. البرمجيات كخدمة - Software as a Service.
  6. الصحة بالأرقام: الأساليب الكمية في بحوث الصحة العامة والسريرية - Health in Numbers: Quantitative Methods in Clinical & Public Health Research.
  7. الدوائر والإلكترونيات – Circuits and Electronics.
كل هذه الدورات مقدمة بشكل مجاني للجميع ويمكن التسجيل عبر الموقع http://www.edx.org وإضافة الكورس لملفك الشخصي، بعد ذلك سيظهر لك في كل مرة تسجل مواعيد بدأ ونهاية الكورس إضافة لمعلومات عن مَن سيقوم بشرح الكورس لك إضافة لأسئلة عامة وأجوبتها مع متطلبات كل كورس قبل بدأه.
مبادرة رائعه ومتوقع لها نجاح كبير وستوفر كثير من الجهد والوقت وستساعد الكثير للتعلم عبر الانترنت وبشكل مجاني ومن أي مكان حول العالم!
من الأخر :
أخي القارئ , تعلم لغة إنجليزية , وثق تماما أنك ستجد محتوي تعليمي متميز بانتظارك ليطور إمكانياتك . انتظارك للجامعات و المعاهد السعودية ( وربما العربية)  لتقديم إبتكارات مماثلة سيطول . أو سينتهي بك الأمر تبحث في منتديات تعب قلبي عن مواد تعليمية .
السابق
التالى