أفضل المواقع والبرامج لرسم خرائط العقل والاستراتيجيات



الخريطة الذهنية هو مخطط يسمح لك تحديد بصريا المعلومات، مما يساعدك على تنظيم وحل المشكلات، واتخاذ القرارات. تبدأ مع فكرة واحدة في وسط المخطط وإضافة الأفكار المرتبطة بها، والكلمات، والمفاهيم المتصلة شعاعيا حول فكرة مركزية.
لقد جمعنا روابط لمواقع والبرمجيات التي يمكن أن تساعدك على إنشاء الخرائط الذهنية، والتعاون وتبادل الخرائط على الخاصة بك مع الآخرين. البرامج والمواقع المذكورة هنا هي جميع إما مجانا أو لديك الخيار الحر.

مجاني، العقل رسم الخرائط برنامج مكتوب بلغة جافا. وهو يدعم للطي وتتكشف مع نقرة واحدة، والقدرة على تتبع الروابط HTML المخزنة في العقد لمواقع أو الملفات المحلية. يمكنك سحب وإسقاط لنسخ العقد واحد أو أكثر من العقد ونسخ النص أو قائمة من الملفات من خارج البرنامج.
FreeMind يوفر أيضا وظيفة البحث التي يظهر نتائج واحدا تلو الآخر كما كنت "بحث عن التالي"، تتكشف فقط العقد للأصناف تم العثور عليها.
ويمكن أيضا إنشاء الخرائط الذهنية في FreeMind يتم تصديرها إلى HTML لديها القدرة للطي تحويلها إلى الروابط.

مجاني، مفتوح المصدر اعتبارها برنامج رسم الخرائط لنظام التشغيل Windows و Linux، و Mac OS X الذي يسمح لك لتخطيط والتقاط وتنظيم وعمل على أفكارك. أدوات XMind عقل يسمح لك لإعداد العلاقات بين الموضوعات، والحدود حول المواضيع و ملخصات موضوعات مختارة، والعلامات لتصنيف والحواشي الموضوعات، وعلامات تستخدم للتعبير عن معان محددة، مثل الأولوية أو التقدم.
ويمكن أيضا أن تستخدم XMind إنشاء المخططات الهيكلية والمخططات شجرة، والرسوم البيانية والمنطق، وأكثر من ذلك، حتى داخل خريطة واحدة. يمكنك مشاركة الخرائط الذهنية الخاصة بك على شبكة الإنترنت.
XMind أيضا زائد ($ 79) وبرو ($ 99) إصدارات التي تقدم ميزات إضافية . يمكنك أيضا الاشتراك للاشتراك في XMind  $ 79 في السنة.

مجاني، رسم خرائط العقل على الانترنت محرر لكل من الأفراد والشركات التي لا تتطلب منك تثبيت أي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فإنه يسمح لك بسهولة لتبادل الخرائط الخاصة بك مع الآخرين من خلال تضمينه في أي صفحة ويب بدون استخدام الإضافات. يمكنك المذكورة أيضا استيراد وتصدير الخرائط من خرائطFreeMind، في وقت سابق في هذه المقالة.

مجاني، بسيطة خالية، الخريطة الذهنية على الانترنت محرر مع سهولة التنقل للالخرائط الذهنية كبيرة، وذلك باستخدام التكبير و"birdview." يمكنك أيضا إرفاق الصور إلى الملاحظات والفروع وفروع تصل إلى المواقع، ورؤية معاينة لموقع عند الانتقال وصلة. كما أنها توفر على الانترنت دليل المستخدم للمساعدة في الحصول على انك بدأته.

وينبغي لهذه البرامج والمواقع تعطيك بداية على تنظيم أفكارك . إذا كنت قد اكتشفت برامج أخرى مفيدة لتبادل الأفكار أو رسم الخرائط العقل أو المواقع، واسمحوا لنا أن نعرف أضف تعليقا.
السابق
التالى